‹ Back
Pre-2016 Press Releases 14 December 2011

انتخابات مجلس الأمناء لعام 2012

‎دعوة لتقديم الترشيحات لمجلس أمناء جمعية الإنترنت  

‎تقبل لجنة الترشيحات التابعة لجمعية الإنترنت (ISOC) الطلبات من المرشحين الذين يريدون الخدمة في مجلس أمناء جمعية الإنترنت (ISOC ).  وفي عام 2012، سوف تكون هناك ثلاثة مناصب في مجلس الأمناء مفتوحة للانتخاب.  كما سيتم انتخاب أمينين عن طريق المنظمات الأعضاء في جمعية الإنترنت، واحد عن طريق فروع جمعية الإنترنت وآخر سيتم انتخابه عن طريق فرقة العمل المعنية بهندسة الإنترنت (IETF).  ومدة منصب الأمين 3 سنوات تبدأ من أغسطس 2012 وتنتهي في يونيو/يوليو 2015.  

‎جمعية الإنترنت (ISOC) هي منظمة عالمية لا تهدف إلى الربح تأسست في عام 1992 لتوفير القيادة فيما يتعلق بالمعايير والتعليم والسياسة ذات الصلة بالإنترنت.  يوجد مكاتب للجمعية في واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة الأمريكية، وجنيف في سويسرا وتهدف الجمعية إلى ضمان التطوير والنمو والاستخدام المفتوح للإنترنت لمصلحة الناس في جميع أنحاء العالم.  كما تعتبر جمعية الإنترنت الموطن التنظيمي لفرقة العمل المعنية بهندسة الإنترنت والهيئات الأخرى ذات الصلة بالإنترنت التي تلعب معا دورًا حيويًا لضمان تطور الإنترنت بطريقة ثابتة ومفتوحة.  تضم جمعية الإنترنت أكثر من 100 منظمة عضو وأكثر من 44000 عضو فردي، ولها أكثر من 80 فرع تلعب دورًا مهمًا في توجيه رسالة وعمل المنظمة.  في عام 2012، سوف تصل الميزانية التشغيلية لجمعية الإنترنت إلى 34.9 مليون دولار أمريكي.

‎مجلس أمناء جمعية الإنترنت هو الجهة المسؤولة عن حوكمة المنظمة، ويكتسب سلطته من القوانين الداخلية والسياسات الخاصة بالمنظمة. يتشكل المجلس من 12 أمينًا يتم تعيينهم أو انتخابهم عن طريق الفروع والمنظمات الأعضاء وفرقة العمل المعنية بهندسة الإنترنت، ويعتبر الرئيس والمدير التنفيذي لجمعية الإنترنت بحكم منصبه أمينًا لا يحق له التصويت.  وبناء على إجراءات اختيار الأمناء الخاصة بجمعية الإنترنت، يتم انتخاب ستة أمناء عن طريق المنظمات الأعضاء، وثلاثة أمناء يتم انتخابهم عن طريق الفروع وثلاثة أمناء يتم تعيينهم عن طريق فرقة العمل المعنية بهندسة الإنترنت (IETF).  يخدم الأمناء لمدة ثلاث سنوات ولا يمكنهم تولي المنصب لأكثر من مدتين متتاليتين.  

‎الالتزام بالوقت  
‎يتوقع من الأمناء أن يلتزموا بالوقت الضروري لأداء الأعمال المنتظمة للمجلس واللجنة.  ويتوقع من الأمناء أيضًا أن يخصصوا وقتًا لحضور الاجتماعات والتحضير لها.  يعقد مجلس أمناء جمعية الإنترنت ثلاثة اجتماعات فعلية وثلاثة إلى أربعة اجتماعات عن بُعد لمدة ساعتين لكل اجتماع سنويًا.

‎بيان الأهلية  
‎يجب أن يكون للأشخاص المرشحين لتولي منصب أمين جمعية الإنترنت مشاركة مثبتة في الإنترنت مع الفهم العميق للعديد من الجوانب التالية على الأقل:

‎•    معايير الإنترنت،
‎•    تشغيل الإنترنت،
‎•    السياسة العامة للإنترنت والاتصالات
‎•    تطوير الإنترنت.

‎يجب أن يكون لدى المرشحين المثاليين أيضًا فهم جيد للمسائل الأوسع للتكنولوجيا و/أو السياسة و/أو الأعمال و/أو الاقتصاد ذات الصلة بالمجتمع.  
‎يستحسن توفر المؤهلات التالية أيضًا:

‎•    الخبرة سابقة في المجالس أو الخبرة في القيادة التنظيمية
‎•    مهارات في إدارة الأعمال والقيادة
‎•    الخبرة وجمع التمويل لأهداف غير ربحية
‎•    القدرة على تحديد المشاريع ذات الصلة بجمعية الإنترنت والتمويل المصاحب وتوفير الموارد
‎•    الحلول
‎•    توفر رؤية لدور جمعية الإنترنت

‎يهدف مجلس أمناء جمعية الإنترنت إلى أن يكون ممثلاً بشكل واسع قدر الإمكان للعديد من الثقافات والمجتمعات من جميع أنحاء العالم.  وفي حين أننا نرحب بشدة بجميع المرشحين المؤهلين، لكننا نشجع بقوة الأعضاء من المناطق القليلة التمثيل حاليًا على الترشح أيضًا.  

‎المواعيد  
‎الموعد النهائي للترشيحات الخميس، 29 ديسمبر 2011 ويجب إرسالها إلى لجنة الترشيحات باستخدام نموذج ويب.
‎نرحب بكل الترشيحات الذاتية والترشيحات المتفق عليها والاقتراحات.  يرجى التأكد من إدراج بيان الأهداف وسيرة ذاتية أو سيرة ذاتية في صفحة واحدة. 
ويرجى الإشارة إلى ما إذا كنت تعتبر مرشحا للانتخاب عن طريق المنظمات الأعضاء أو الفروع أو كليهما.

‹ Back

Related resources

Development 25 September 2015

Internet Society Statement on the 2015 UN Sustainable Development Summit

This week, the United Nations is hosting the Sustainable Development Summit (SDS) where the international community will embrace a...

Domain Name System (DNS) 3 September 2015

Internet Society Comments on the IANA Stewardship Transition Proposal

The Internet Society believes the proposal of the IANA Coordination Group (ICG) meets the principles set forth by NTIA...

Domain Name System (DNS) 6 August 2015

Internet Users in Asia-Pacific Want More Opportunities to Participate in Internet Policymaking, According to Latest Internet Society Survey

A newly published Internet Society survey on Internet policy trends in Asia-Pacific found that the majority of respondents would...

Join the conversation with Internet Society members around the world